الشروط والأحكام

سياسة استخدام موقع مجلة الدوحة الالكترونى

 

مجلة الدوحة هي مجلة ثقافية شهرية تصدر عن وزراة الثقافة والرياضة في دولة قطر ، تعنى بشؤون الثقافة العربية وتتوجه الى قراء الثقافة العرب من المحيط الى الخليج وفى المهاجر العالمية المختلفة ، وتستقطب المجلة كبار الكتاب وتحوى بداخلها ( حوارات ، مقالات ، تحقيقات ، استطلاعات ، ترجمات ،ملفات ، أدب…..) كما يوفر موقع مجلة الدوحة الإلكتروني خدمة الاشتراك في النشرة الإخبارية للمجلة والتي تتيح تحميل أعداد المجلة .

شروط الاستخدام:

 

أُنشِئ موقع مجلة الدوحة الإلكتروني بوزارة الثقافة والرياضة  في دولة قطر لاستخدامك الشخصي ولاطلاعك ، ويشكل دخولك للموقع واستخدامه موافقة وإقرار منك بالالتزام بهذه الأحكام والشروط وسياسة الخصوصية التي تعد جزءاً من شروط استخدام الموقع وجميع القوانين المعمول بها وسوف يعد استخدامك للموقع خضوعا لشروط الخدمة والتي تتزامن مع وقت استخدامك، وإذ كنت لا تقبلها بالكامل فإن دخولك لهذا الموقع يعد بغير إذن وعليك أن تتوقف عن استخدامه فوراً .

 

الإقرار

أعد هذا الموقع بالشكل الذي هو عليه وبكافة الحدود المسموح بها بالقانون القطري وبدون أي ضمانات من أي نوع و بموجب هذا الإقرار فإن وزارة الثقافة والرياضة القطرية لا تقدم أي ضمانات ، تتحمل مسؤولية  للتالي :

  • الدقة أو الصحة أو الفاعلية أو عدم الخرق أو الاستمرارية أو الصلاحية.
  • جميع المحتويات المتوفرة عبر الموقع أو الخدمات التي يقدمها لا تضمن خلوها من الأخطاء أو خلوها من العيوب أو خلو الموقع أو الخادم من الفيروسات أو العناصر الضارة الأخرى .
  • لا تتحمل وزارة الثقافة والرياضة أي مسؤولية قانونية عن أي ضياع أو ضرر من أي نوع بطريقة مباشرة أو غير مباشرة جراء استخدام الموقع ، وتشمل على سبيل المثال لا الحصر ، أي ضمانات عن أي ضياع أو ضرر جراء استخدام الموقع .
  • يحظر استخدام موقع مجلة الدوحة الإلكتروني بأي طريقة كانت لإرسال بريد الكتروني أو أي أمور منه أو نيابة عنه أو من خلال الإشارة إليه أو بانتحال اسمه أو صفة تتضمن الإساءة أو التشهير بالوزارة أو بالموقع أو بالمحتوى ، أو بأي شخص كان ، أو الإعلان عن أخبار أو معلومات غير صحيحة ونسبتها للوزارة بدون وجه حق وسيترتب على ذلك تعويض وزارة الثقافة  ومدراءها وموظفيها عن أي خسارة تلحق بأي منهم بسبب استعمالك لهذا الموقع.
  • إن موقع مجلة الدوحة الإلكتروني له الحق الكامل، وحسب رؤيته في إلغاء حقك في استخدام موقعها هذا أو جزء منه في أي وقت مع أو بدون إبداء الأسباب، كما للموقع الحق الكامل في منعك فوراً من استخدامه في حال قيامك بتصرف يعتبره الموقع غير مقبول أو غير شرعي أو بسبب مخالفة شروط خدمته، في حالة الإلغاء لا يعد مصرح لك استخدام الموقع وتستمر القيود المفروضة عليك حسب شروط الخدمة، وأنك تقر بأن موقع مجلة الدوحة الإلكتروني لا يتحمل أي مسؤولية تجاهك أو اتجاه الشريك الثالث جراء هذا المنع.

 

استخدام موقع مجلة الدوحة الالكترونى  والمحتوى المنشور

تحتفظ وزارة الثقافة والرياضة  بحقوق الطبع والنشر لكافة الأجهزة والمؤسسات والافراد والشعار والتوقيع والصور والرسومات والفيديو والنسخة النصية ما لم يصدر تصريح علني بذلك، و يسمح بنسخ أو تحميل أي بيانات للأغراض الإدارية والتعليمية والثقافية داخل الدولة وخارجها ، أو للاستخدام الشخصي غير التجاري ، أما للأغراض الأخرى؛ فيتوجب الحصول على تصريح مكتوب من الجهة المعنية في وزارة الثقافة والرياضة قبل الاستخدام.

ويحظر استخدام موقع المجلة  أو الاتصال به بغرض:

  • ارتكاب أعمال غير قانونية.
  • تحريف الهوية.
  • التدخل أو الدخول غير الشرعي إلى أنظمة التكنولوجيا في  وزارة الثقافة والرياضة أو أيا من الوحدات الإدارية التابعة لها .
  • وضع مواد مسيئة.

تسعى وزارة الثقافة والرياضة إلى أن يكون الموقع متاحاً في جميع الأوقات. ولكن في الوقت نفسه من الضروري أن يخضع الموقع إلى الصيانة المجدولة وغير المجدولة بين فترة وأخرى، وقد لا يتاح الموقع أو جزء من روابطه للاستخدام لفترات قصيرة بسبب الصيانة. على أن يستأنف الموقع خدماته فور انتهاء الصيانة.

وتحتفظ وزارة الثقافة والرياضة بحق تحديث شروط الاستخدام كلما دعت الضرورة، وعليه نرجو الاطلاع على تحديث شروط الاستخدام باستمرار.

 

سياسة الخصوصية

إن وزارة الثقافة والرياضة حريصة على حماية الخصوصية وتوفير بيئة إلكترونية آمنة، ولذلك لا تجمع وزارة الثقافة والرياضة أي معلومات عنك عند زيارتك موقع مجلة الدوحة الإلكتروني، ولا تتخذ أي إجراءات تتيح لنا التعرف عليك شخصياً. يحتفظ موقع مجلة الدوحة الإلكتروني ببيانات المشتركين في عضويته على أجهزة تشغيل وقواعد بيانات ونظم حماية ذات كفاءة عالية، أن الموقع أو أي من مسؤوليه لا يتحملون مسؤولية تلف أو ضياع هذه البيانات لأي سبب من الأسباب ، وأنك توافق على إدخالها في الموقع دون أي مقابل.

 

إخلاء المسؤولية

إن وزارة الثقافة والرياضة غير مسؤولة تحت أي ظرف من الظروف عن أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة عرضية أو ملحقة، خاصة أو استثنائية، ربما تنشأ عن استخدام أو عدم القدرة على استخدام هذا الموقع، فلا تتحمل وزارة الثقافة والرياضة أو أي شخص يشترك في إعداد أو إنتاج أو توزيع أي مادة في هذا الموقع أية مسؤولية عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر مادي أو معنوي ينشأ نتيجة استعمال هذا الموقع، أو من عدم استعماله أو من أي خطأ أو حذف أو عيب يوجد فيه أو في عدم صحة المعلومات التي يقدمها أو من أي تأخير أو انقطاع في بثه.

 

الحساب الخاص بك

إذا كنت تستخدم هذا الموقع فأنت مسؤول عن الحفاظ على سرية معلومات الحساب الخاص بك ورقمك السري – إن وجد – وعن تقييد الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتوافق على تحمل مسؤولية جميع الأنشطة التي تحدث ضمن الحساب الخاص بك أو رقمك السري.

وتحتفظ إدارة موقع مجلة الدوحة الإلكتروني بحق رفض الخدمة وإنهاء الحسابات وإزالة أو تعديل المحتوى.

 

روابط المواقع عبر موقع وزارة الثقافة والرياضة

لا تخضع المواقع التي يوجد لها رابط على موقع مجلة الدوحة الإلكتروني لسيطرة وزارة الثقافة والرياضة ولا يتحمل الموقع أو القائمين عليه أو وزارة الثقافة والرياضة أي مسؤولية تجاهك جراء حدوث ضرر، بخصوص اتصالات أو محتويات في تلك المواقع، إن وزارة الثقافة والرياضة لا تتحمل أية مسئولية عن أي من المحتويات الموجودة على تلك المواقع الإلكترونية ويكون المستخدم وحده مسؤولاً عما يقوم به من تصرفات أثناء استخدامه أياً من المواقع الإلكترونية التي يقوم بزيارتها الموجودة على موقع مجلة الدوحة الإلكتروني.

 

حقوق الملكية

جميع محتويات الموقع من برامج ومعلومات تعد محمية بالكامل طبقاً للقوانين القطرية لحقوق النشر والعلامات التجارية، ولا سيما أحكام القانون رقم (7) لسنة 2002 بشأن حماية حق المؤلف والحقوق المجاورة وهي كذلك محمية بالكامل طبقاً للقوانين الدولية لحماية حقوق النشر والعلامات التجارية وعلامة الخدمة وحقوق الملكية الفكرية.

 

التعويض

أنت توافق على تعويض وزارة الثقافة والرياضة وحمايتها ضد أي ادعاءات أو خسائر أو أضرار بما في ذلك الرسوم القانونية التي قد تترتب على انتهاكك لهذه الشروط أو نتيجة استخدامك للموقع أو إضافة أي محتوى إليه ، كما أنك توافق على التعاون الكلي للدفاع عن الوزارة  ضد هذه الادعاءات.

 

القانون الواجب التطبيق

تخضع شروط الاستخدام وتفسر وفقاً لقوانين دولة قطر، وفي حالة وجود أي نزاع تختص محاكم دولة قطر دون غيرها بنظره .

 

 

للتواصل والشكاوى

تحترم وزارة الثقافة والرياضة وتحافظ على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالآخرين، وإذا كنت تعتقد أن حقوق الطبع والنشر الخاصة بك قد تم انتهاكها في موقع مجلة الدوحة الإلكتروني؛ أو عند الحاجة للاستفسار عن الخدمات التي يقدمها الموقع، يرجى التواصل مع:

https://www.dohamagazine.qa/اتصل-بنا

العدد الحالي

الأكثر قراءة

من الحجْر إلى الضجر
عبد الرحيم العطري02 يونيو 2020

لا أدري لماذا تحضرني واقعة سقوط جدار برلين، كلما أمعنت التفكير في جائحة كورونا، فهل من تناصٍ محتمل بين الواقعتين، ولو في مستوى السقوط المادي والرمزي؟ ألا تشكل الجائحة واقعة خراب وانهيار لجدران اليقين والارتياح المبالغ فيه؟ ألم تُفْضِ إلى إحداث هزات ورجات في منظومة القيم والمعتقدات والانتماءات؟ ذلكم...

اقرا المزيد

أرشيف